الثلاثاء، 16 يوليو 2013

دروس فوركس . ما هو التحليل الفنى technical analysis in forex

 ما هو التحليل الفنى في الفوركس
 التحليل الفني هو أحد الطرق المتبعة من قبل المستثمرين في محاولة لاستباق حركة أسعار العملات.
 يقدم التحليل الفني للمستثمرين عدة مناهج مختلفة للتداول. هناك مثلا متتالية فيبوناتشي وموجات اليوت للتحليل، التي تعود الى نظرية "داو" في أن الأسواق تتحرك بطريقة يمكن التنبؤ بها من خلال أنماط. ويركز التحليل الفني على قراءة أنماط المخططات البيانية التي يُعتقد بأن حركات الأسعار السابقة التي تمثلها تكرر نفسها. يقوم المحللون الفنيون بتجاهل كل المعلومات الأساسية ، والتركيز بشكل صارم على الرسوم البيانية للأسعار.
يقوم المحللون الفنيون بالبحث عن أنماط خاصة معروفة مثل الرأس والكتفان أو القمم المزدوجة ، ومؤشرات الدراسة مثل المتوسطات المتحركة، والبحث عن أشكال مثل مستويات الدعم والمقاومة، والقنوات ، والتكوينات أكثر غموضا مثل الأعلام أو الشعارات.
القمم والقيعان المزدوجة هي طريقة للنظر في الرسوم البيانية. ويمكن التعرف على قاع مزدوج مثل حرف w في الرسم البياني. من الناحية النظرية فإن سعر العملة لن ينخفض أقل من أدنى نقطتين من حرف w.

Click image for larger version

Name: 1.jpg
Views: 1
Size: 19.6 KB
ID: 6753

القاع المزدوج يمثل توقف هبوط سعر العملة والبدء بارتفاعه بمجرد وصولها الى مستوى خط الدعم. القمة المزدوجة تمثل ما يسمى مستوى المقاومة حيث أن سعر العملة قد لا يرتفع فوق هذا المستوى. وتبدو القمة المزدوجة في الرسم البياني على شكل حرف m.

Click image for larger version

Name: 2.jpg
Views: 0
Size: 19.4 KB
ID: 6754

يقوم المستثمرون عادة بالشراء بمجرد تشكل حرف w في الرسم البياني ، وعندما يتشكيل حرف m يقومون بالبيع.

لماذا يستخدم التحليل الفني في العمل؟ إذا كان هناك عدد كاف من المستثمرين يقومون بمتابعة الاتجاه العام للرسم البياني نفسه، وإذا كان هناك عدد كاف من المستثمرين يركزون على نفس مستوى الدعم، سيكون هناك ردة فعل عندما يتم الوصول إلى مستوى الدعم. في الختام يمكن القول أن التحليل الفني يعمل نظرا لوجود عدد كبير من المستثمرين الذين يتبعونه جاعلين منه نبوءة لتجارتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق