الأربعاء، 11 ديسمبر 2019

مواقع مفيده على الانترنت للتعلم وزيادة المعرفه بجانب التسليه

اليوم سنقدم لكم 14 موقع تعتبر من افضل مواقع انترنت مفيده وتهم كل من يبحث عن التعلم والاستفاده من الانترنت في مجالات كثيره مثل اللغه والطبخ والاستثمار والاسواق الماليه وهي مواقع قد تجعلك أكثر ذكاءاً ونأمل أن يستفيد الجميع من هذه المواقع وننصح الجميع بتصفحها لإنها قد تفتح لك مجال عمل جديد أيضاً .

مواقع مفيده على الانترنت للتعلم وزيادة المعرفه بجانب التسليه


 اول موقع معنا هو موقع انفستوبييا

Investopedia

عن طريق موقع Investopedia قد تتعلم كل شئ تريد معرفته عن الإستثمار والأسواق المالية والتمويلات الشخصية وكل شئ يخص التمويل والأسهم وأسعار اسهم الشركات . يُمكنك الإطلاع على الموقع من هنا .

Khan Academy

موقع Khan Academy يُتيح لك فيديوهات تعليمية قصيرة في الكثير من المجالات المختلفة وأيضاً يُمكنك الموقع من ممارسة الأشياء التي تعلمتها وعمل إختبار لنفسك ومتابعة مستوى تقدمك . يُمكنك الإطلاع على الموقع من هنا .

LearnVest

تستطيع عن طريق موقع LearnVest تعلم كيفية إدارة أموالك حيث يوفر لك الموقع الموارد وخطط التمويل المختلفة التي ستساعدك على تعلم أساسيات إدارة الأموال . يُمكنك الإطلاع على الموقع من هنا .

Lifehacker

يوفر لك موقع Lifehacker النصائح وبعض الحيل المختلفة لكي تستطيع إنجاز مهماتك اليومية بشكل سهل . يُمكنك الإطلاع عليه من هنا .

Lumosity

هذا الموقع عبارة عن لعبة ولكن علمية وستسطيع من خلاله تنشيط وتقوية ذاكرتك ومتوفر للموقع تطبيق خاص على الأندرويد وجوجل قد أدرجته من ضمن أفضل التطبيقات في عام 2014 . يُمكنك الإطلاع على الموقع من هنا .

MIT Open Courseware

جامعة الـ MIT أو Massachusetts Institute of Technology أو جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا وهي جامعة خاصة بتعلم مجال الأبحاث مقرها كامبريدج إذا كنت تريد الإطلاع على بعض كورسات الجامعة وتعلمها يُمكنك الإطلاع على موقع MIT Open Courseware من هنا .

Powersearching with Google

جميعنا يستخدم محرك بحث جوجل للبحث عن الأشياء التي يريدها لكن هل تعلم أن محرك بحث جوجل له أسرار خاصة تستطيع من خلالها الحصول على نتائج أكثر دقة؟ إذا كنت تريد تعلم هذه الأسرار يُمكنك الإطلاع على موقع قوة البحث مع جوجل من هنا .

Quora

موقع Quora يُتيح لك طرح أسئلتك المختلفة وستتلقى الإجابة عليها من أشخاص أذكية ومتخصصين ويُمكنك أيضاً تصفح الأسئلة التي طرحها غيرك من قبل والإطلاع على إجابتها لكي تستفيد منها . يُمكنك الإطلاع على الموقع من هنا .

Recipe Puppy

موقع Recipe Puppy قائم على محرك بحث موقع Recipe حيث يُتيح لك الموقع إدخال مكونات طبخة معينة وسيخرج لك نتائج البحث التي تساعدك على طبخها . يُمكنك الإطلاع على الموقع من هنا وأيضاً يُمكنك الإطلاع على وصفات أكل جاهزة عن طريق موقع AllRecipes .



StackOverflow

موقع StackOverflow يوفر الأسئلة والإجابات لكل المهتمين بمجال البرمجة وهو يعتبر أفضل صديق للمبرمج . يُمكنك الإطلاع على الموقع من هنا .

TED-Ed

هذا الموقع هو مبادرة أطلقتها TED وفكرة الموقع أو المبادرة قائمة على مشاركة الدروس والكورسات القيمة وذات الفائدة الكبرى حيث ستتمكن من خلال الموقع الإطلاع على فيديوهات لدروس وكورسات قيمة والتعلم منها وكذلك إذا كنت تمتلك درس تريد مشاركته مع الآخرين الموقع يُتيح لك هذا الأمر . يُمكنك الإطلاع على الموقع من هنا .

Udemy

يوفر لك موقع Udemy دورات في شتى المجالات المختلفة حيث يُمكنك البحث عن الشئ الذي تريد أن تتعلمه والإطلاع على الدورة الخاصة به وكذلك يُتيح لك الموقع نشر الدروس الخاصة بك إذا كنت تتقن شئ معين وتريد تعليمه للآخرين . يُمكنك الإطلاع على الموقع من هنا .

Unplug The TV

هذا الموقع يعتبر ترفيهي حيث يوفر لك فيديوهات يُمكنك مشاهدتها بدلاً من مشاهدة التليفزيون ويعرض الموقع فيديوهات في العديد من المجالات . يُمكنك الإطلاع على الموقع من هنا .

VSauce

في الحقيقة هذا ليس موقع ولكنها قناة على اليوتيوب توفر لك فيديوهات بها حقائق علمية عن عالمنا قد تتعرف عليها لأول مرة . يُمكنك الإطلاع على القناة من هنا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق